مصر : تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”لترتفع الحصيلة إلى 576

0

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم السبت، تسجيل 40 حالة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان، أن الحالات الجديدة التي ثبت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم مواطن إيطالي (73 عاما)، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما من محافظات القاهرة ودمياط والمنيا وبورسعيد.

وأشار إلى خروج 5 حالات لمصريين من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121 حالة حتى اليوم، من أصل الـ161 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف المصدر ذاته، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وفي إطار التدابير الوقائية التي تروم التصدي والحد من انتشار فيروس “كورونا” بالبلاد، قررت السلطات المصرية، مؤخرا، حظر التجول من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا لمدة أسبوعين ، وإغلاق كافة المحال داخل المراكز التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، وكذا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، فضلا عن مد تعليق الدراسة حتى إشعار آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.