أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بمصر إلى 456 وتعافي 95 مصابا

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بمصر إلى 456 وتعافي 95 مصابا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء ، عن تسجيل 54 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تماثلت للشفاء ، و21 حالة وفاة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان، مساء اليوم، أن الحالات الجديدة التي ثبت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعها من المصريين، باستثناء حالة واحدة لأجنبي، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عاما من محافظة المنوفية.

وأشار إلى خروج 15 حالة من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، بينهم 4 أجانب و11 مصريا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل ال 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف المصدر ذاته، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقررت السلطات المصرية أمس، في إطار التدابير التي تروم التصدي والحد من انتشار فيروس “كورونا ” بالبلاد ، حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العام والخاص من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا ، لمدة أسبوعين ، وإغلاق كافة المحال داخل المراكز التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، وكذا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، فضلا عن مد تعليق الدراسة إلى إشعار آخر.

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

أزمور: فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات ارتكاب موظفة للشرطة أفعالا إجرامية استهدفت ممتلكات رئيسها المباشر

فتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة أزمور بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *