إيطاليا : تدشين أول مستشفى ميداني لعلاج المصابين بكورونا

0

ذكرت وكالة الأنباء (أنسا)، اليوم الأربعاء، أن المستشفى الميداني الأول في إيطاليا بدء يستقبل المرضى المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19 ).

وأوضحت (أنسا) أن هذ المستشفى الذي، أقيم في مدينة كريمونا بإقليم لومبارديا بشمال إيطاليا في وقت قياسي لم يتجاوز 72 ساعة، يضم على الخصوص 60 سرير ا وعدة وحدات للعناية المركزة .

وأضافت أن هذ المستشفى سيتمكن بفضل الطاقم الطبي الذي يعمل فيه وتجهيزاته من إنقاذ الأرواح في واحدة من أكثر المناطق تضررا بفيروس كورونا.

وبحسب المصدر ذاته فإن هذ المستشفى سيعمل لمدة ثلاثة أشهر، ضمن المرافق الصحية التي تم إنشاؤها لمواجهة حالة طوارئ بسبب التفشي السريع ل فيروس كورونا وقال مدير قسم الطوارئ في وزارة الصحة الإيطالية أنطونيو كوزولي إن “الوضع مأساوي” في مدينة كريمونا، لأنه اسرة العناية المركزة استنفذت حتى من قبل المرضى الذين يبلغون من العمر 30 عاما ووضعهم الصحي حرج .

وذكرت (أنسا) أنه يجري العمل على قدم وساق لبناء مستشفى ميداني آخر في مدينة بيرغامو بشمال إيطاليا يوفر العلاجات الطبية لأزيد من 200 مصاب بوباء كورونا ، وسيكون جهزا في الأيام القادمة .

وارتفع من جديد عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، أمس الثلاثاء، حيث أحصت البلاد 743 حالة وفاة في يوم واحد، ما يرفع عدد الضحايا منذ بدء تفشي فيروس بهذ البلد إلى 6.820 حالة وفاة.

وبالموازاة مع ارتفاع ضحايا هذ الوباء، سجلت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية زيادة ملحوظة في عدد الذين تماثلوا للشفاء، إذ تعافى 894 مصابا في ظرف 24 ساعة، ليبلغ مجموع المصابين الذي تعافوا من الإصابة بالفيروس 8.326 شخصا.

وذكر رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، خلال مؤتمر صحافي في روما، أن عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس بلغ 69 ألف و176 حالة .

وبحسب بوريلي فإن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 4.178 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.