ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بمصر إلى 442 وشفاء 93 حالة

0

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بالبلاد إلى 442 حالة، وشفاء 93 حالة.

وقالت وزيرة الصحة هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدول للإعلام أسامة هيكل، إن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد وصل إلى 442 حالة بعد تسجيل 40 إصابة جديدة اليوم، ووفاة حالة واحدة ليرتفع العدد الى 21 وفاة، فيما بلغت حالات الشفاء 93 حالة.

وأوضحت زايد أن 113 حالة تحولت نتائجها إلى سلبية، لافتة إلى أن هناك حالة مصابة واحدة أصابت 54 من المخالطين لها في 6 محافظات.

وأبرزت أن الهدف من القرارات الحكومية هو تقليل الإصابات اليومية والسيطرة على انتشار الفيروس. من جهته، أكد أسامة هيكل ، أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة إزاء كل من لا يلتزم بإجراءات الحظر التي فرضتها الحكومة بمقتضى قانون الطوارئ، مضيفا “إنه ليس من مصلحتنا أن تزداد خطورة الأمر ويجب على المواطنين الالتزام بإجراءات الحكومة التزاما تاما”.

وكانت السلطات المصرية قررت، أمس، في إطار التدابير التي تروم التصدي والحد من انتشار فيروس “كورونا ” بالبلاد ،حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العام والخاص من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا ، لمدة أسبوعين ، وإغلاق كافة المحال داخل المراكز التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، وكذا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، فضلا عن مد تعليق الدراسة إلى إشعار آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.