هونغ كونغ: 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 410

0

أفادت السلطات الصحية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في المنطقة ارتفع إلى 410، بعد تسجيل 24 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت تشوانغ شوك-كوان، رئيسة قسم الأمراض المعدية بمركز الحماية الصحية لهونغ كونغ، في بيان، أن حالات الإصابة الجديدة تتعلق ب 13 رجلا و11 امرأة تتراوح أعمارهم بين 11 عاما و57 عاما.

وأضافت أن 19 شخصا من هؤلاء المصابين قاموا بزيارات إلى مناطق خارجية، من بينها أوروبا وأمريكا الشمالية، في حين أن الخمسة الآخرين ليس لديهم تاريخ سفر خلال فترة حضانة المرض.

وفي مسعى للحد من تفشي الوباء في هذه المنطقة التابعة للصين والتي تتمتع بحكم ذاتي موسع، قررت سلطات هونغ كونغ منع غير المقيمين من دخول المدينة اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء.

كما حظرت عمليات العبور أيضا في مطار المدينة، ثامن أكبر مطار في العالم من حيث عدد الوافدين إليه. وكانت الرئيسة التنفيذية لحكومة هونغ كونغ، كاري لام، أمرت المطاعم والحانات بالتوقف عن تقديم المشروبات الكحولية مع بقاء أبوابها مفتوحة.

ويأتي هذا القرار بعدما تم تسجيل إصابة مجموعة من الأشخاص بالفيروس، يوم السبت الماضي، سبق لهم الذهاب إلى ملهى ليلي شهير في منطقة بوسط هونغ كونغ، وجد به عدد من المصابين في وقت سابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.