“كوفيد 19”: ترامب يسعى لتخفيف إجراءات الإغلاق بحلول منتصف أبريل المقبل

0

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، رغبته في تخفيف إجراءات الإغلاق التي فرضت لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، بحلول منتصف أبريل المقبل، وذلك رغم ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بشكل ملحوظ في البلاد.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” عن ترامب قوله “علينا العودة إلى العمل، في وقت أقرب مما يعتقد الناس”.

ورغم إقراره بأن القيود ستستمر لفترة أطول بقليل من الأيام الخمسة عشر المقررة مبدئيا، وعد الرئيس الأمريكي بإنهاء الإغلاق و”بسرعة”.

وقال ترامب إن “الكثير من الناس يتفقون معي. ليس طبيعيا لبلادنا أن تغلق. يمكن أن ندمر بلدا إذا أغلقناه على هذا النحو”، مشيرا إلى أنه سيعيد تقييم تداعيات الإغلاق الاسبوع المقبل.

وأضاف “سيسرني أن أفتح البلاد وجعلها تنطلق بحلول عيد الفصح” الذي يصادف 12 من أبريل القادم، معتبرا أن هذه المهلة واقعية شرط أن يعود الناس إلى العمل ويلتزموا “بعدم الاختلاط”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من أن الولايات المتحدة يمكن أن تتجاوز أوروبا قريبا وأن تصبح البؤرة الجديدة للوباء على المستوى العالمي.

وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن أزيد من 600 حالة وفاة وأكثر من 50 ألف حالة إصابة مؤكد بفيروس كوفيد-19، ما يجعلها الآن البلد الثالث في عدد الحالات المسجلة بعد الصين وإيطاليا، مع وجود بؤرة أمريكية في نيويورك، حيث سجلت غالبية الوفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.