ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا”بمصر إلى 402 وتعافي 80 مصابا

0

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الثلاثاء ، عن تسجيل 36 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 402 حالة من ضمنهم 80 حالة تماثلت للشفاء ، و20 حالة وفاة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان، أن الحالات الجديدة التي ثبت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعها من المصريين، باستثناء حالة واحدة لأجنبي، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، لافتا إلى وفاة مواطنة مصرية(54 عاما) من محافظة الإسكندرية.

وأشار المصدر ذاته، إلى خروج 12 حالة من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، بينهم 3 أجانب و9 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى اليوم، من أصل ال 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف المصدر، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وكانت السلطات المصرية قررت في وقت سابق اليوم، في إطار التدابير التي تروم الحد من انتشار فيروس “كورونا ” بالبلاد ،حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العام والخاص من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا ، لمدة أسبوعين للتصدي لانتشار فيروس “كورونا”، وإغلاق كافة المحال داخل المراكز التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، وكذا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، فضلا عن مد تعليق الدراسة إلى إشعار آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.