أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / تأجيل أولمبياد طوكيو 2020: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد أن الأولوية هي الحفاظ على الحياة وليس التبعات المالية

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد أن الأولوية هي الحفاظ على الحياة وليس التبعات المالية

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ ،اليوم الثلاثاء، أن قرار تأجيل الأولمبياد الصيفي الذي كان مقررا في طوكيو، أتى لأسباب صحية بالدرجة الأولى في ظل تفشي فيروس كورونا المستجدة.

وأوضح باخ في حوار عبر الهاتف مع العديد من وسائل الأعلام أن التبعات المالية لتأجيل أكبر حدث رياضي على الإطلاق “لم يتم التطرق إليها وليست الأولوية، الأمر يتعلق بحفظ الحياة” في ظل تفشي وباء “كوفيد-19” الذي أدى حتى الآن الى نحو 17 ألف وفاة معلنة حول العالم.

وشدد المسؤول ذاته على أن المواعيد الجديدة للدورة “سيتم بحثها بين لجنة التنسيق (التابعة للجنة الأولمبية الدولية) واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو”. وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان ، في وقت سابق اليوم ، عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك “في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ،الألماني توماس باخ، ورئيس الوزراء الياباني ،شينزو آبي، إلى أن الدورة ال32 للألعاب الاولمبية في طوكيو يجب أن يتم تأجيلها إلى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

الصويرة : توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في تداول أخبار زائفة حول الحالة الوبائية بالمغرب ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي

في إطار الأبحاث والتحريات الرامية لرصد ومكافحة المحتويات الرقمية الزائفة المرتبطة بوباء كورونا المستجد كوفيد-19، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *