إسبانيا : 39 ألف و 673 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 2696 حالة وفاة

0

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 39 ألف و 673 حالة إصابة اليوم الثلاثاء بزيادة فاقت 6500 حالة مقارنة مع ما تم تسجيله أمس الاثنين ( 33 ألف و 89 حالة إصابة ) في حين بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 2696 حالة وفاة بزيادة تجاوزت 500 حالة وفاة عن أمس ( 2182 حالة وفاة ) حسب ما أعلنته وزارة الصحة الإسبانية اليوم الثلاثاء .

وأكد فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة في ندوة صحفية عقدها في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتدبير تداعيات فيروس كورونا أن 3794 من المصابين بالوباء قد تماثلوا للشفاء من العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بينما تخضع 2636 حالة للعلاجات المكثفة في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية .

وتظل جهة مدريد الأكثر تضررا من بين الجهات الأخرى في إسبانيا بتفشي وباء كورونا حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى حدود اليوم 12 ألف و 352 حالة مؤكدة بزيادة 1777 حالة عن حصيلة أمس الاثنين في حين بلغ عدد الوفيات بهذه الجهة 1535 حالة وفاة وهو ما يمثل نسبة 57 في المائة من العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس بإسبانيا .

وقد بدأ المستودع المؤقت للأموات الذي قامت السلطات المحلية بمدريد بتهيئته بحلبة التزلج التي تقع ببالاسيو دي هييلو ( القصر الجليدي ) في استقبال جثث ضحايا فيروس كورنا المستجد .

وأكدت الحكومة المحلية لجهة مدريد أن تهيئة هذا الفضاء لاستقبال جثث الضحايا جاء في إطار الجهود المبذولة لتسهيل عمل مصالح الدفن والجنازات في إطار هذا الوضع الاستثنائي وكذا من أجل تقديم الدعم والمساعدة والتخفيف من آلام أقارب الضحايا ومن الضغط الذي تعرفه المستشفيات والمراكز الصحية في مدريد .

وكان بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية قد دعا يوم الأحد الماضي جميع الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) إلى دعم تمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى 11 أبريل من أجل التصدي لانتشار وباء كورونا المستجد .

وقال بيدرو سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لامونكلوا ) إن إعلان حالة الطوارئ ” هو إجراء صعب وقاسي للغاية ويتطلب مجهودا كبيرا من طرف المجتمع ولكنه يظل أفضل وسيلة لمواجهة والتغلب على هذه الجائحة ” معبرا عن أمله ” في أن يحظى طلب تمديد حالة الطوارئ بدعم جميع الأحزاب السياسية ” .

وستتم المصادقة على تمديد حالة الطوارئ لمدة 15 يوما أخرى اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء قبل أن تقدم للتصويت يوم غد الأربعاء بمجلس النواب خلال جلسة ستقوم خلالها مختلف المجموعات البرلمانية المختلفة بتقديم مقترحاتها لضبط وتحديد نطاق تطبيق مقتضيات حالة الطوارئ وذلك حسب المادة 6 من قانون 1981 الذي ينظم حالات الإعلان عن حالة الطوارئ في البلاد .

وتعيش إسبانيا التي أضحت إحدى أكثر الدول تضررا بتفشي فيروس كورونا المستجد منذ 14 مارس حالة طوارئ صحية لمدة 15 يوما من أجل مواجهة والتصدي لانتشار هذا الوباء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.