رئيس وزراء بريطانيا: “سنصبح مثل إيطاليا إذا لم نمكث في المنازل” لتجنب تفشي كورونا

0

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأحد، أن “المملكة المتحدة تفصلها حاليا ثلاثة أسابيع على الأكثر من الحالة المماثلة لتلك التي تعيشها الآن إيطاليا بسبب أزمة فيروس كورونا، إذا لم نمكث في المنازل”.

وأضاف جونسون، حسب وسائل إعلام محلية، أنه “إذا لم نمكث في المنازل، فإن بريطانيا على بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع عن الوضع الذي تمر به إيطاليا، الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا، والذي بمقدار 793 في غضون 24 ساعة”.

وحث جونسون البريطانيين على “البقاء في المنزل” من أجل إنقاذ “آلاف الأرواح”، محذرا من أنه “ما لم نعمل سويا، وما لم نبذل الجهد الوطني البطولي والجماعي لإبطاء الانتشار، فإنه من المحتمل جدا أن نصبح مثل إيطاليا”.

وأمر رئيس الوزراء البريطاني الأطباء بإعطاء الأولوية للمرضى الذين لديهم فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة، مضيفا أن تسارع وتيرة الإصابات والوفيات يحمل قطاع الصحة فوق طاقته.

وسجلت في بريطانيا حتى ليل الأحد، 5018 إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد، بينها 233 حالة وفاة.

وطلبت الحكومة البريطانية، أمس السبت، من 1,5 مليون شخص يعيشون في البلاد ويعتبرون الأكثر ضعفا حيال فيروس كورونا المستجد، أن يلزموا منازلهم لمدة 3 أشهر، مؤكدة أنه سيتم تخصيص خط هاتفي لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليه، كما سيكون ممكنا توصيل أدوية وأغراض إلى منازل الأشخاص المعزولين.

كما طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من المقاهي والحانات والمطاعم، في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الإغلاق، ابتداء من مساء أول أمس الجمعة وحتى أجل غير مسمى، وذلك للمساعدة في إبطاء انتشار تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.