هونغ كونغ تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 317 حالة

0

سجلت هونغ كونغ 44 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بهذه المنطقة الإدارية الخاصة التابعة للصين والتي تتمتع بحكم ذاتي واسع إلى 317 حالة.

وقالت تشوانغ شوك-كوان، رئيسة قسم الأمراض المعدية بمركز حماية الصحة، في لقاء صحفي، إنه من بين المصابين الــ44، الذين تتراوح أعمارهم من 20 شهرا إلى 72 عاما، هناك 29 شخصا لديهم تاريخ سفر خلال فترة حضانة المرض، من بينهم سبعة طلبة كانوا يدرسون في الخارج ورياضي سافر إلى الخارج للتدريب.

وأضافت أنه من بين الـ15 مريضا الآخرين الذين ليس لديهم تاريخ سفر خلال فترة حضانة المرض، هناك أشخاص ذهبوا إلى ملهى ليلي شهير في منطقة بوسط هونغ كونغ، وجد بها عدد من المصابين في وقت سابق.

وأبرزت المسؤولة الصحية أن بعض الحالات الجديدة ترتبط بحالات عدوى جماعية، من بينها فوج سياحى كان فى زيارة لكندا حيث أصيب سبعة من أعضائه بالعدوى، وحفل زفاف حيث تم تشخيص إصابة ثمانية أشخاص من الحاضرين بالمرض.

ودشن مترو سكك الحديد في هونغ كونغ أسطول روبوتات للمساعدة في تطهير عربات ومحطات المترو، في محاولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. وترش الروبوتات محلول “بيروكسيد الهيدروجين” أثناء تنقلها عبر القطارات وعلى طول أرصفة المحطات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.