ألمانيا : أزيد من 22 ألف إصابة بكورونا و84 وفاة

0

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى حدود أمس السبت إلى 22.213 شخص في حين بلغ عدد الوفيات 84، بينما تعافى من الفيروس ما يقارب 207، وفق مصادر إعلامية محلية. وارتفع عدد الحالات خلال يوم واحد في البلاد بـ2.365 حالة، بينما زاد عدد الوفيات بـ16 حالة.

وسجلت معضم الاصابات في ولاية شمال الراين ويستفاليا بواقع 6740 إصابة و30 وفاة، متبوعة بولاية بادن فورتمبيرغ ب 3818 إصابة و17 وفاة ، وولاية بافاريا ( 3695 اصابة، 21 وفاة) ،وسكسونيا السفلى ( 1452 اصابة، 4 وفيات) وهسن: (1166 اصابة، حالتي وفاة)، و راينلند-بالاتينات ( 1062 اصابة،حالتي وفاة)، وولاية برلين ( 1025 اصابة ،وفاة واحدة) ، ولاية هامبورغ ( 768 اصابة، وفاة واحدة). وتجري المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاحد مشاورات عبر نقنية الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات لبحث ما إذا كان سيتم فرض حظر التجول في الولايات للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأعرب وزير وزير المالية الالماني أولاف شولتس في تصريح لصحيفة (فرانكفورتر ألغماينه سونتاغ تسايتونغ) عن معارضته لفرض حظر التجول. ومن المتوقع أن تتفق الولايات على مشروع قانون يمنح الحكومة الاتحادية سلطات إضافية إذا تفاقمت حالة الطوارئ. وكانت أول ولايتين من الولايات الـ 16، وهما ولاية بافاريا وولاية سارلاند، قد أعلنتا الجمعة تقييد الحركة بشكل واسع، دون أن يصل ذلك إلى مستوى الحجر الصحي العام. كما اتخذت عدة مدن صغيرة خطوات مشابهة، بينما تقول الحكومة الاتحادية إنها سوف تقي م الوضع قبل اتخاذ قرار بفرض تقييد عام للحركة في عموما مناطق البلاد.

وتحث الحكومة الالمانية حتى الآن المواطنين على البقاء في المنزل وتجنب التجمعات البشرية قدر المستطاع، لكن من دون أن تصدر أمرا رسميا بذلك على المستوى الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.