قطر: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الى 481 حالة

0

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، مساء اليوم السبت، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد الى 481 حالة، بعد تسجيل 11 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن معظم حالات الإصابة الجديدة ترتبط بمسافرين قدموا مؤخرا إلى قطر؛ تعود حالتان منها لمواطنين قطريين، والأخرى لوافدين.

وأشار البيان الى أنه تم ادخال الحالات المصابة الجديدة الى العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدا أن وزارة الصحة تواصل “توسيع دوائر البحث واجراء الفحوصات اللازمة لكافة المواطنين القادمين من السفر ممن خضعوا للحجر الصحي أو الحجر المنزلي، ولجميع المخالطين للحالات المصابة ايضا”.

وحرصت الوزارة على التذكير بأن 17 مصابا تماثلوا للشفاء في قطر، من بينهم أربعة مواطنين قطريين، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 27 حالة.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات، لولوة الخاطر، أعلنت، أول أمس في مؤتمر صحفي، أن الأيام القليلة القادمة ستكون بالنسبة لقطر حاسمة لكسر السلاسل الانتقالية للفيروس، وهي تستوجب تكاتف الجميع ومراقبة الذات، والالتزام بالبقاء في المنازل واتباع التعليمات والإرشادات الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.