الرئيس الصيني يؤكد لقادة أوروبيين على التعاون الدولي لمكافحة “كوفيد-19”

0

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ لقادة أوروبيين أن وباء “كوفيد-19” يمثل تحديا مشتركا للبشرية، وأن التضامن والتعاون هما أقوى سلاح للتعامل معه.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، اليوم السبت، أن الرئيس الصيني أكد على ذلك في رسائل تعاطف بعثها إلى كل من ملك إسبانيا فيليب السادس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأبرزت أن الرئيس الصيني أكد في رسالته لملك إسبانيا، أن بكين تدعم بشدة جهود مدريد وإجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا الجديد، وعلى استعداد لمشاركة خبراتها في الوقاية والسيطرة على الفيروس وخطط التشخيص والعلاج، وكذا توفير المساعدة والدعم “في نطاق قدراتها”.

وأضاف أن “البشرية مجتمع مصير مشترك ولا يمكن لها التغلب على هذا التحدي لأمن الصحة العامة إلا عن عن طريق التضامن والتنسيق”.

وفي رسالته الى ماكرون، ذكر شي جين بينغ أن الصين وفرنسا، باعتبارهما من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، “تتشاركان مسؤولية مهمة هي حماية أرواح وصحة الجنس البشري كله”. وأكد أن الصين مستعدة لبذل جهود منسقة مع فرنسا لتعزيز التعاون الدولي في الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، ودعم الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية للقيام بدور جوهري في تحسين الحكامة العالمية للصحة العامة و”بناء مجتمع يتمتع بصحة جيدة للبشرية”.

من جانب آخر، أكد الرئيس الصيني لميركل أن بلاده تدعم بقوة مساعي ألمانيا في مكافحة الفيروس و”تعتزم توفير المساعدة في نطاق قدرتها إذا كانت هناك حاجة إليها من قبل الجانب الألماني”.

وأضاف أن الصين مستعدة لمواصلة مشاطرة المعلومات والخبرات مع ألمانيا، وتعزيز التعاون في مجالات الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، وعلاج المرضى والبحث والتطوير لإيجاد لقاح “لحماية صحة ورفاه الشعوب ليس في البلدين فحسب بل في بقية العالم أيضا” .

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا اليوم السبت (حتى الساعة 11,00 ت.غ) 127056 إصابة، و6028 وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.