ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” بمصر الى 256 حالة

0

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 46 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس،ليرتفع عدد المصابين بالبلاد إلى 256 من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها ، و7حالات وفاة.

وأوضح خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، أن الحالات الجديدة تشمل، 4 حالات لأجانب قادمين من الخارج من جنسيات مختلفة و42 مصريين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، لافتا إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمصري يبلغ من العمر 68 عاما من محافظة الجيزة، توفي بمستشفى العزل. وأكد مجاهد ،أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما أعلن عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 42 حالة.

وجدد التأكيد على عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقررت السلطات المصرية في وقت سابق اليوم ، إغلاقا جزئيا للمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية والمراكز التجارية ابتداء من السابعة من مساء اليوم وحتى السادسة من صباح كل يوم، كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.