بريطانيا: ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بكورونا إلى 1950

0

أعلنت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة إلى 1950 بزيادة بلغت 407 حالة إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد أعلن أمس الاثنين تعزيز التدابير التى اتخذتها المملكة المتحدة لاحتواء انتشار الفيروس، من بينها دعوة المواطنين فى البلاد إلى تجنب الحانات والنوادى والمطاعم والمسارح، وعدم الخروج إلا للضرورة.

وقال جونسون، مساء اليوم الثلاثاء، “نعمل بوتيرة متسارعة لزيادة القدرة الاستيعابية للمرافق الطبية”

ونصحت بريطانيا رعاياها بتجنب السفر غير الضرورى لمدة 30 يوما فى ظل تواصل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أكد وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب في هذا الصدد أن “الظروف الدولية سريعة التغير تطلبت تعديلات فى نصائح وزارة الخارجية بشأن السفر”.

وأضاف راب، فى كلمة له أمام مجلس العموم البريطانى، أن “المسافرين البريطانيين فى الخارج يواجهون الآن قيودا حدودية دولية واسعة النطاق وإغلاقات فى العديد من الدول.”

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجارى، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، والذى أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، جائحة، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات فى آخر تحديث لها نحو 190 ألف في أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من سبعة آلاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.