روسيا تقول إن لديها كل ما يلزم لانتاج لقاح فيروس “كورونا”

0

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء ، إن بلاده تملك كل ما يلزم لانتاج لقاح لفيروس “كورونا” المستجد ، مضيفا أن الوضع في روسيا تحت السيطرة.

وشدد بوتين ،في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي على خلفية انتشار فيروس “كورونا” المستجد في العالم، على ضرورة التسابق مع الزمن لمكافحة انتشار الفيروس في البلاد.

وأكد الرئيس الروسي ، على ضرورة زيادة إنتاج أدوات ووسائل الوقاية الشخصية، وتعزيز كميات الاحتياطي من الأدوية والمعدات الطبية ،مضيفا أنه يجب زيادة رواتب الأطباء والطواقم الطبية المشاركة في مكافحة الفيروس.

وحول الإجراءات التي اتخذتها أوروبا لمكافحة الفيروس ،قال بوتين إن “إجراءات الطوارئ التي اتخذتها أوروبا فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا ،لها ما يبررها” .

وأوضح رئيس الدولة الروسية أنه “في الدول الأخرى، بما في ذلك الدول الأوروبية، الوضع ليس سهلا، هو في بعض الأحيان صعب ، حيث ترتفع عدد حالات الاصابات بشكل حاد كل يوم تقريبا ،ويتم اتخاذ تدابير الطوارئ في هذه البلدان بما في ذلك الحجر الصحي ، وإغلاق الحدود، وتقييد الفعاليات الجماعية ، وإلغاء الرحلات الجوية وغيرها، ومن الواضح أن مثل هذه الإجراءات مبررة وتمليها ظروف موضوعية”.

يشار الى أنه تم تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) ،ليرتقع العدد خلال 24 ساعة الى 114 حالة في عموم روسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.