إسبانيا : تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في الأسلحة النارية واعتقال ثلاثة مشتبه بهم

0

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الثلاثاء عن تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في الأسلحة النارية وإلقاء القبض على ثلاثة من الأعضاء المشتبه بهم .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بإقليم زامورا ( شمال غرب إسبانيا ) أسفرت عن حجز حوالي 100 قطعة من الأسلحة النارية بما في ذلك 26 قاذفة قنابل يدوية و 37 سلاحا منها بنادق ومدافع رشاشة وبنادق قنص و 43 مسدسا وكمية من المقذوفات والقنابل اليدوية وغيرها .

وأوضح نفس المصدر أنه تم في إطار هذه العملية حجز كمية كبيرة من المتفجرات ذات القوة التدميرية الكبيرة الأمر الذي تطلب تدخل فرق تقنية متخصصة في تفكيك وتعطيل المتفجرات بالإضافة إلى أزيد من 3000 خرطوشة مشيرا إلى أن المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية يحملون الجنسية الإسبانية وسيتم تقديمهم للعدالة بتهم الاتجار غير المشروع في الأسلحة النارية والمتفجرات وحيازتها .

وأشار إلى أن التحقيقات حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق في شتنبر 2019 عندما شاركت الشرطة الإسبانية في عملية دولية بقيادة جهاز الشرطة الأوربي ( اليوربول ) بهدف تفكيك شبكات الاتجار غير المشروع بالأسلحة التي كان يتم إدخالها إلى أوربا من غرب البلقان وأسفرت عن حجز 51 سلاحا ناريا واعتقال 175 شخصا .

وأكد أنه بفضل هذه العملية تمكنت الشرطة من التعرف على شخص يقيم بإقليم زامورا كان يزود أحد المشتبه بهم يخضع في ذلك الوقت للتحقيق في إطار هذه القضية بطرود بريدية تحتوي على قطع من الأسلحة النارية لتتم مباشرة التحريات التي أفضت إلى تفكيك هذه الشبكة الإجرامية التي كانت تتوفر على مستودع كبير لتخزين الأسلحة والمتفجرات في زامورا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.