كونتي : إيطاليا لم تصل بعد إلى ذروة تفشي وباء كورونا

0

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي،اليوم الاثنين، إن بلاده لم تصل بعد إلى ذروة تفشي وباء فيروس كورونا ، الذي أودى بحياة 2.158 شخص .

وأضاف كونتي، في تصريح صحفي أن إيطاليا بلغت الأسابيع “الحرجة”، وبذلك “نحتاج إلى اتخاذ أقصى قدر من الحذر”، مؤكدا أن تطويق أو إبطاء سرعة انتشار هذ الوباء هو الرهان الأهم بالنسبة لإيطاليا.

وأبرز رئيس الوزراء أنه لا يمكن ربح هذ الرهان دون التزام مسؤول لأكثر من 60 مليون إيطالي. مشددا على أنه “يجب أن نستعد لمواجهة الذروة ومن المهم أن نبقى جميع ا في المنزل “.

وقال كونتي الآن “هو وقت التضحية و الاختيارات المسؤولة، فإيطاليا تواجه “حالة طوارئ لم تشهدها مند الحرب العالمية الثانية” .

و أبرز أنه وفق ما صرحت به اللجنة العلمية والتقنية الإيطالية يتعين الانتظار بضعة أسابيع للتحقق من نتائج القرارات التي اتخذتها الحكومة الإيطالية.

سجلت إيطاليا 349 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 2.158 حالة وفاة، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم الاثنين هيئة الوقاية المدنية.

وذكر رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، خلال مؤتمر صحافي في روما، أن عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس بلغ 27.980 .

وأشار إلى أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا، إذ سجلت بها 1.420 حالة وفاة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.