كوفيد-19: نشرة حول الحالة الوبائية في شمال أوروبا

0

أعلنت الدنمارك ، اليوم الأحد، عن وفاة ثانية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويتعلق الأمر بشخص مسن دخل إلى مستشفى هيرلف في كوبنهاغن، حسبما أفادت محطة إذاعة تي-في 2.

وذكرت القناة نقلا عن منطقة العاصمة أن الضحية رجل مسن دخل المستشفى وكان يعاني من عدة أمراض خطيرة.

وتعد هذه ثاني حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في الدنمارك بعد وفاة رجل يبلغ من العمر 81 عاما يوم السبت، وكان يعاني أيضا من عدة أمراض مزمنة.

ويوجد في الدنمارك حاليا 864 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا كوفيد-19 في دول الشمال إلى سبعة أشخاص، بعد وفاة شخصين في السويد وثلاثة في النرويج.

وذكرت النرويج ، اليوم الأحد، أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ 1077 حالة؛ من بينها ثلاث حالات وفاة، وأكثر من ربعهم يتواجدون في العاصمة أوسلو. وقال المعهد النرويجي للصحة العامة إنه تم الإبلاغ عن 166 حالة جديدة إلى غاية منتصف ليلة السبت.

وفي فنلندا، ارتفع عدد حالات الإصابة إلى 240، بعدما تشخيص 30 حالة جديدة يوم الأحد في مناطق مختلفة من البلاد، وفقا للمعهد الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية.

من جاينها، أكدت استونيا ، اليوم الأحد، أنها سجلت 135 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد. ويقدر مجلس الصحة الإستوني أن احتمال انتشار المرض في البلاد “متوسط”. ومنذ 31 يناير، تم إجراء ما مجموعه 971 اختبار كوفيد-19 في إستونيا.

أما في لاتفيا ، فقد ثبت إصابة أربعة أشخاص بالفيروس في الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البلاد إلى 30، في حين أكدت ليتوانيا حالتها التاسعة المؤكدة، ويتعلق الأمر برجل مقيم في بانيفيزيس عاد مؤخرا من هولندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.