الصين تسجل 10 حالات وفاة و20 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأحد، أنها تلقت تقارير عن 20 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و10 حالات وفاة يوم السبت في البر الرئيسي الصيني.

وبلغ بذلك مجموع حالات الاصابة المؤكدة 80844 حالة، فيما توفي 3199 شخصا بسبب المرض.

وقالت لجنة الصحة، في تحديثها اليومي للحصيلة، إن جميع حالات الوفيات الجديدة كانت فى مقاطعة هوبي، مركز تفشي الوباء.

وأضافت أنه من بين حالات الإصابات الجديدة تم تسجيل 16 حالة وافدة جديدة من الخارج مصابة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للحالات الوافدة إلى 111.

وأوضحت اللجنة أنه من بين 16 حالة وافدة جديدة، كانت هناك 5 حالات في بكين، و4 حالات في مقاطعة تشجيانغ، و3 حالات في شانغهاي، و3 حالات في مقاطعة قانسو، وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.

وأضافت أن حالات الإصابة الأربعة الأخرى سجلت في ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي.

من جانب آخر، ذكرت لجنة الصحة أن 1370 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم السبت في البر الرئيسي الصيني.

وأضافت اللجنة أن ما اجماله 66911 مريضا غادروا المستشفيات بعد تعافيهم حتى نهاية يوم السبت.

وأعلنت السلطات الصينية أمس السبت أنها خففت مجددا القيود على التنقل في محافظة هوبي (وسط) منشأ وباء كورونا المستجد ، عبر رفع العزل عن بعض الأحياء والبلدات.

وفي أواخر يناير، وبهدف احتواء المرض، ف رض إغلاق شبه كامل على هذه المقاطعة، التي ظهر الفيروس في عاصمتها ووهان للمرة الأولى في دجنبر. وكان أكثر من خمسين مليون نسمة ممنوعين من الخروج من مناطقهم.

وقال نائب مدير لجنة الصحة في هوبي، ليو دونغرو، “كل (السلطات الإدارية) في الأحياء الحضرية والبلدات الريفية التي كانت مصن فة منخفضة الخطورة، رفعت العزل”.

وأضاف في لقاء صحفي أن تخفيفا مماثلا للقيود سي طبق في المناطق “ذات الخطورة المعتدلة” و”المرتفعة”، بشرط “عدم تسجيل أي حالة مؤكدة فيها”،

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في هوبي، المقاطعة الأكثر تضررا، 67794 حالة.

وحتى يوم السبت، لم تسجل مقاطعة هوبي أي إصابات مؤكدة جديدة بكوفيد-19 لمدة 10 أيام متتالية في 16 مدينة وولاية فيها خارج ووهان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.