الصين تسجل 7 وفيات و8 حالات إصابة بفيروس كورونا في تراجع غير مسبوق

0

أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، أنها تلقت تقارير عن 8 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و7 حالات وفاة يوم الخميس في البر الرئيسي الصيني، في تراجع غير مسبوق يعكس سيطرة واضحة على تفشي الوباء. وقالت اللجنة، في تحديثها اليومي للحصيلة، إنه من بين الوفيات، كانت هناك 6 حالات في مقاطعة هوبي، مركز تفشي الوباء، وواحدة في مقاطعة شاندونغ.

وأضافت أنها تلقت تقارير عن 8 حالات إصابة مؤكدة جديدة يوم الخميس، بينها 5 حالات في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي وبؤرة انتشار الوباء. وأشارت إلى أنه تم تسجيل 3 حالات إصابة وافدة، ما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة الوافدة إلى 88 حالة.

وأبرزت أنه من بين الحالات الـ3 الجديدة الوافدة، تم تسجيل حالتين في شانغهاي وحالة واحدة في بكين.

وبذلك، بلغ إجمالي حالات الإصابة في البر الرئيسي الصيني 80813 حالة، فيما توفي 3176 شخصا بسبب المرض.

من جانب آخر، ذكرت لجنة الصحة أن 1318 مريضا بالفيروس خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الخميس.

وأضافت أن ما إجماله 64111 مريضا غادروا المستشفيات بعد تعافيهم حتى نهاية يوم الخميس.

ودفع هذا المنحى التراجعي الصين للإعلان عن انتهاء ذروة تفشي مرض فيروس “كورونا” الجديد.

وأوضح مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي في بكين، أمس الخميس، أن حالات الإصابة الجديدة تواصل الإنخفاض والوضع الشامل للمرض يبقى عند مستوى منخفض.

ومقابل ذلك، تشهد العديد من بلدان العالم تفشيا سريعا لفيروس كورونا وارتفاعا متزايدا في حالات الإصابة وخاصة في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية مع دفع بلدان متعددة إلى اتخاذ تدابير صارمة بفرض حجر صحي واسع وقطع الرحلات الجوية وحظر السفر واغلاق مدارس وجامعات وإلغاء فعاليات وتظاهرات كبرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.