فيروس كورونا المستجد : إسبانيا تدعو مواطنيها إلى التقليل من السفر إلى الخارج

0

دعت إسبانيا امس الخميس مواطنيها إلى التقليل من سفرهم إلى الخارج وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية إنه ” بالنظر إلى الزيادة في عمليات إلغاء الرحلات الجوية من وإلى إسبانيا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد فإن المواطنين مدعوون إلى إعادة النظر في مخططات رحلاتهم والسفر إلى الخارج ” وطالبت المواطنين الإسبان بتجنب السفر ” إلا للضرورة القصوى ” .

وأضاف نفس المصدر أن ” الحاجة إلى تقييد السفر والتنقل أضحت ضرورية وملحة في هذه الظرفية لأن 62 دولة تفرض حاليا قيودا على سفر المواطنين الإسبان 21 منها قررت حظر دخول الأشخاص القادمين من إسبانيا إلى أراضيها أو علقت رحلاتها الجوية أو البحرية مع بلادنا ” مؤكدة أن من بين هذه الدول المملكة العربية السعودية والسلفادور وسلوفاكيا والولايات المتحدة الأمريكية والفلبين وغواتيمالا والهند والعراق والكويت ومالطا وجمهورية التشيك بالإضافة إلى المغرب .

وحسب البيان فقد قررت 26 دولة أخرى فرض الحجر الصحي على المسافرين القادمين من إسبانيا وتشمل اللائحة الأرجنتين وأذربيجان والشيلي والصين قبرص وكولومبيا وكوبا وجورجيا واليابان وكيريباتي والكويت واللاوس وليبيريا ومقدونيا الشمالية وموزمبيق وميانمار والنيجر والبيرو ورواندا والتايلاند ورومانيا وروسيا .

وأوضح المصدر أن 15 دولة أخرى مثل بلجيكا وبلغاريا والكاميرون والدنمارك ومصر وإستونيا وهايتي وهندوراس وإيطاليا واليابان وأوكرانيا وفيتنام ستفرض إجراءات وتدابير أخرى على المسافرين القادمين من إسبانيا .

وبالنسبة للمواطنين الإسبان الموجودين في الخارج فقد حثهم البيان على اتباع توصيات السفر الصادرة عن وزارة الشؤون الخارجية بالإضافة إلى التعليمات التي قدمتها وزارة الصحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.