ميركل تدعو لالغاء الفعاليات غير الضرورية التي يقل عدد المشاركين فيها عن ألف شخص

0

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الخميس إلى إلغاء “الفعاليات غير الضرورية” التي يقل عدد المشاركين فيها عن ألف شخص، وذلك بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقدته في برلين مع مسؤولين محليين “يتعين تجنب الاتصالات الاجتماعية قدر المستطاع”.

وأشارت الى أن الاسابيع الأربعة أو الخمسة المقبلة تعد حاسمة من حيث كيفية تطور الأمور، مضيفة أنه سيتم تنفيذ الإجراءات الحالية حتى 20 أبريل.

وتابعت أن ألمانيا ستقدم أيضا حزمة “شاملة” من الإجراءات الإضافية لدعم الاقتصاد غدا الجمعة،مضيفة “سيقدم وزيرا المالية الاقتصاد غدا المزيد من الإجراءات لدعم الاقتصاد. لا يمكنني استباقها الآن ، لكنها جد شاملة”.

وأضافت ميركل “يجب الحفاظ على سير عمل الدولة بالطبع ويتعين أن تستمر المجالات الأساسية للاقتصاد في العمل”.

ولفتت ميركل الى أن الإغلاق المؤقت للمدارس ورياض الأطفال ، على سبيل المثال عن طريق تقديم فترة الإجازة المقررة في أبريل ، هو خيار. ولكن في النظام الاتحادي الألماني ، الأمر متروك لكل منطقة لاتخاذ هذا القرار. من جانب آخر، أفادت تقارير إعلامية أن حزب ميركل المسيحي الديمقراطي قرر اليوم الخميس تأجيل مؤتمره المزمع عقده في 25 أبريل المقبل بسبب فيروس كورونا.

وكان الحزب يعتزم إجراء انتخابات خلال هذا المؤتمر لاختيار رئيس جديد للحزب خلفا لرئيسته الحالية انيغريت كرامب-كارنباور.

وكانت ميركل دعت أمس الأربعاء المواطنين في ألمانيا إلى التضامن في مواجهة أزمة كورونا قائلة “هنا يتعرض تضامننا وتعقلنا ومشاعرنا تجاه بعضنا البعض للاختبار، وأتمنى أن نجتازه بنجاح”.

كما دعت المستشارة مواطنيها إلى الاعتدال في ظل الاقبال الحالي على شراء المنتجات الغذائية ومستلزمات الوقاية على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد. وقالت ميركل إن الهيئة الاتحادية للحماية المدنية والإغاثة من الكوارث توصي بتخزين قدر معين من المنتجات الضرورية، وأضافت: “لكن الاعتدال والوسطية هنا هو الاستجابة السليمة (لهذه التوصية)”.

تجدر الإشارة إلى أن انتشار فيروس كورونا المستجد دفع المستهلكين في ألمانيا إلى “حمى شراء”، حيث ت ظهر صور من المتاجر رفوفا خاوية وإقبالا قويا على شراء المواد الغذائية وأوراق المرحاض ومحارم التنظيف والمطهرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.