مدينة ألمانية تغلق المدارس ورياض الأطفال بسبب فيروس كورونا

0

أعلنت مدينة “هاله” في ولاية سكسونيا-أنهالت وسط ألمانيا اليوم الخميس، عن إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال اعتبارا من غد الجمعة والى غاية 27 مارس الجاري بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال عمدة المدينة برند فيجاند أنه بالنظر الى أن تحديد قنوات الاتصال لم يعد يمكن ضمانه بشكل موثوق وكامل ، يعتبر الموظفون أن الإجراءات التالية في إطار الوقاية من المخاطر متناسبة، مشيرا الى أنه يمكن تمديد هذا الاجراء بناء على تطورات الوضع.

يذكر أن ولاية سكسونيا-أنهالت سجلت أول أمس الثلاثاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وبذلك تم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في جميع ولايات ألمانيا.

ومن جهة أخرى، أ علن أمس الاربعاء أول إصابة لعضو في البرلمان الألماني (بوندستاغ) بفيروس كورونا. وينتمي هذا العضو إلى الحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي). وحسب وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” فان النائب أخطر طبيبة البرلمان بحالته وطلب إجراء اختبار الكشف عن الفيروس، وذكرت دوائر في الكتلة البرلمانية للحزب أن النتيجة جاءت إيجابية.

وكان العديد من نواب وأعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي التزموا الحجر الصحي المنزلي كإجراء احترازي بعد اتصالهم بشخص أ ص ي ب بالعدوى.

وكانت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل قالت خلال جلسة للكتلة البرلمانية للتحالف أول أمس الثلاثاء إنه من الممكن إصابة ما يتراوح بين 60 إلى 70 في المائة من سكان ألمانيا، وأكدت ميركل خلال هذا الاجتماع على ضرورة إلغاء جميع الفعاليات غير الضرورية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الأربعاء أن ها باتت تعتبر فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 110 آلاف شخص حول العالم منذ ديسمبر 2019، “جائحة”، لك نها أك دت أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.