ترامب يعلن تعليق جميع الرحلات المتوجهة من أوروبا نحو الولايات المتحدة لمدة شهر

0

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن تعليق جميع الرحلات المتوجهة من البلدان الأوروبية، باستثناء بريطانيا، نحو الولايات المتحدة لمدة شهر، وذلك في خطوة تروم وقف تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب، في خطاب وجهه للأمريكيين مساء الأربعاء حول تفشي فيروس كورونا وحالة الطوارئ، “من أجل منع وصول إصابات جديدة إلى أراضينا، سنعلق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة”، موضحا أن “القوانين الجديدة تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل الجمعة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي “نستجيب بسرعة عالية لتطورات فيروس كورونا وانتشاره”، مؤكدا أنه تم تخصيص أزيد من 8 مليارات دولار لمواجهة الوباء ومساعدة المتضررين منه.

وتابع أن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه تم تسجيل انخفاض في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.

وقال “لدينا أفضل الأنظمة الصحية في العالم وسنعيق انتشار فيروس كورونا”، مشيرا إلى أنه أمر “بتوفير قروض ذات فوائد مخفضة للعمال في الولايات التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا المستجد”.

يشار إلى أن عدد الإصابات بالفیروس في الولایات المتحدة تجاوز 1.200 حالة، في حين تجاوز عدد الوفیات 37 شخصا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، الأربعاء، أنها باتت تعتبر فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 110 آلاف شخص حول العالم، “جائحة”، مؤكدة أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.