لبنان يسجل حالة وفاة ثانية بفيروس “كورونا” وارتفاع عدد الإصابات إلى 61 حالة

0

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء ، عن تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس “كورونا” المستجد، فيما ارتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 61 حالة.

وقالت الوزارة ، في بيان ، إن الحالة الصحية للمتوفى تدهورت قبل تشخيصه بالفيروس ووضعه في الحجر الصحي ، مشيرة إلى أنها حالة الوفاة الثانية جراء “كوفيد 19” التي تعلن في البلد بعد الإعلان يوم أمس عن وفاة لبناني عائد من مصر.

وأضافت أنه تم تسجيل ثماني إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع مجموع الحالات المثبتة 61 حالة، مشيرة إلى أن هذه الحالات تتوزع على 37 في المائة وافدة من الخارج ، و 58 في المائة من بين المخالطين للحالات المثبتة، فيما الحالات المتبقية لا يزال مصدر العدوى مجهولا.

وفي سياق متصل، قال المدير العام لمستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض ، خلال مؤتمر صحافي اليوم، إن “أكثر من سبع مستشفيات تم تجهيزها”، مضيفا أن “هناك مستشفيات أخرى يتم تجهيزها، إضافة إلى بعض المستشفيات الحكومية، الأمر الذي سيجعل القدرة الاستيعابية للقطاع الصحي في لبنان تزداد”.

وأعلنت رئاسة الحكومة عن اجتماع طارئ تعقده لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس “كورونا” مساء اليوم بمقر الحكومة.

وكانت وزارة الصحة حذرت في وقت سابق من أن الفيروس خرج من “مرحلة الاحتواء إلى مرحلة الانتشار” في البلد.

وحتى صباح الأربعاء، أصاب فيروس “كورونا” قرابة 120 ألفا في 119 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4300، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

ورفعت منظمة الصحة العالمية خطورة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم إلى “أعلى مستوى”، معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة “تبعث بالتأكيد على القلق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.