بكين تفرض حجرا صحيا لـ14 يوما على كل القادمين إلى العاصمة من بلدان العالم

0

قررت سلطات مدينة بكين، اليوم الأربعاء، فرض حجر صحي لمدة 14 يوما على كل القادمين إلى العاصمة من كافة بلدان العالم، بعد تسجيلها أمس الثلاثاء، لستة حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، خمسة منهم عادوا من إيطاليا والحالة الأخرى من الولايات المتحدة.

وقالت سلطات المدينة “إنه يتوجب على جميع القادمين إلى المدينة، بمن فيهم أولئك الذين ليسوا من الدول التي تضررت بشدة من كوفيد-19، الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما في المنزل أو في مكان مخصص لهذا الغرض”، وفق ما أوردت شبكة تلفزيون الصين الدولية “سي جي تي إن”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “يتعين على الأشخاص الذين دخلوا بكين في رحلات عمل، الإقامة في فنادق معينة قبل أن يتم إخضاعهم لاختبار الحمض النووي” المتعلق بالكشف عن حالات الإصابة بالفيروس.

وأشار التلفزيون إلى أن هذا القرار الذي اتخذته سلطات بكين يندرج في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورنا والسيطرة عليه بعدما تم تسجيل مزيد من حالات الإصابة القادمة من الخارج إلى العاصمة.

وحتى يوم الثلاثاء، سجلت بكين ما إجماله 435 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وثمانية وفيات.

وحسب لجنة الصحة بالمدينة، فإنه لم يتم تسجيل حالات مؤكدة جديدة في 12 حيا من بين 16 حيا في بكين لأكثر من 14 يوما متتالية. وبالنظر إلى الطابع الحيوي لبكين كعاصمة للبلاد فهي تشهد إجراءات وقائية صارمة وتدابير مشددة في المجمعات السكنية والمحلات التجارية والمؤسسات الإدارية.

كما لاتزال حركة الأفراد في أحياء وشوارع المدينة ضعيفة مع استمرار إغلاق المؤسسات التعليمية والأماكن العامة. وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني 80778 حالة، و3158 وفاة وذلك حتى يوم الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.