الرئيس الصيني: الجهود مكنت من كبح انتشار فيروس كورونا في مقاطعة هوبي وحاضرتها ووهان

0

أكد الرئيس الصيني شي جين بيغ، اليوم الثلاثاء في مدينة ووهان، أن الجهود المبذولة مكنت من كبح انتشار فيروس كورونا بشكل عملي في مقاطعة هوبي وحاضرتها مدينة ووهان، بؤرة انتشار الوباء.

وقال شي جين بينغ، في أول زيارة له لمدينة ووهان منذ تفشي الوباء، إن “الاتجاه الإيجابي في جهود الوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه، لم تكن ستنجح من دون التضحية والإخلاص والمثابرة والجهود الشاقة التي بذلها أبناء ووهان”، وفق ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”. وأضاف أنه “تم تحقيق نجاح مبدئي نحو استقرار الوضع وتحسنه وعكس المسار في هوبي وووهان”.

وقال إن “أبناء ووهان أثبتوا قوة وروح الصين وحب الشعب الصيني للأسرة والوطن بالجهود الملموسة التي بذلوها، ما يمكنهم من البقاء سويا في السراء والضراء”. وأشاد الرئيس الصيني، خلال زيارته إلى مستشفى “هوشنشان” بووهان، بالعاملين الطبيين الذين يكافحون الوباء في الخط الأمامي للمعركة.

وتحدث عبر مكالمة فيديو مع هؤلاء العاملين الطبيين، حيث طلب منهم حماية أنفسهم من الإصابة، كما تحدث أيضا مع المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفى ليشجعهم على الثقة بالتغلب على الفيروس، وفق ما ذكر تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في”. وأ غلق اليوم الثلاثاء آخر مستشفيين مؤقتتين في ووهان، مركز تفشي الفيروس، ليكتمل بذلك إغلاق جميع البنايات التي استخدمت كمستشفيات مؤقتة والبالغ عددها 16 مبنى.

وحولت ووهان الأماكن العامة مثل مراكز المعارض وقاعات الألعاب الرياضية إلى 16 مستشفى مؤقتة بسبب الضغط الذي عرفته مستشفيات المدينة آنذاك مع ارتفاع حالات الإصابة.

وذكر تشانغ بوه لي، مسؤول في الأكاديمية الصينية للهندسة، أن إغلاق جميع المستشفيات المؤقتة في ووهان يدل على انتهاء “مهامها التاريخية” في معركتها ضد فيروس (كوفيد-19).

واستقبلت المستشفيات المؤقتة في ووهان إجمالي 13 ألف مريض ولعبت دورا فعالا في مكافحة الفيروس، وفقا لتشانغ.

وسجلت مقاطعة هوبي 17 إصابة مؤكدة و17 وفاة جديدة يوم الاثنين، في أدنى حصيلة منذ تفشي الوباء، وفق ما ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة اليوم الثلاثاء.

وبلغ بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في المقاطعة الأكثر تضررا 67760 حالة وإجمالي الوفيات 3024 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.