إيطاليا : اللجنة الأولمبية تدعو لوقف جميع الانشطة الرياضية

0

دعت اللجنة الاولمبية الإيطالية، اليوم الاثنين، الحكومة إلى إصدار مرسوم ينص على وقف “جميع الانشطة الرياضية ، حتى الثالث من ابريل القادم على إثر التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد .

وقال رئيس اللجنة الاولمبية الإيطالية جيوفاني مالاجو، في تصريح صحافي عقب اجتماع بهذ الخصوص، إنه أبلغ رئيس الوزراء جوزيبي كونتي بضرورة إصدار مرسوم حكومي خاص بوقف الأنشطة الرياضية . وذكرت اللجنة الاولمبية أن المسابقات الدولية لا تدخل ضمن اختصاصها القضائي وبالتالي لن تتأثر المباراة المقررة بين يوفنتوس وليون الفرنسي في اياب ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

وأكدت اللجنة بان “الوقاية الصحية هي على رأس الاولويات” وبالتالي فهي تطالب “بتعليق جميع الانشطة الرياضية على جميع المستويات حتى الثالث من ابريل 2020”.

وطالبت اللجنة الاولمبية التي تشرف على جميع الرياضات في البلاد “من الحكومة ان تصدر مرسوما خاصا يتخطى المرسوم المعمول به حاليا”.

وكانت الحكومة الايطالية اتخذت تدابير استثنائية أمس الاحد بفرض حجر صحي على ملايين من الايطاليين في شمال البلاد ، بالإضافة الى إجراءات تقييدية في مختلف انحاء البلاد يسري مفعولها حتى الثالث من إبريل المقبل .

وبموجب هذه الاجراءات تم اجراء المنافسات الرياضية وراء ابواب موصدة، لكن منذ الاحد، تعالت اصوات عدة مطالبة بتعليق المنافسات الرياضية وتحديدا الدوري الايطالي “سيري أ”.

وطالب وزير الرياضة فيتشنزو سبادافورا أمس الاحد بتعليق الدوري الايطالي وذلك قبل دقائق معدودة من انطلاق مباراة بارما وسبال وقبل ساعات من اصدار المرسوم الحكومي رسميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.