اعمارة يقوم بزيارة عمل لهنغاريا لتعزيز التعاون المغربي الهنغاري في مجال تدبير الموارد والبينات المائية والطرقية

0

يبدأ وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، اليوم الاثنين، زيارة عمل لهنغاريا بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الصلة بتدبير الموارد والمائية والبنيات المائية والطرقية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الاهتمام الذي يوليه المغرب وهنغاريا لتعزيز تعاونهما من خلال التبادل الثنائي المستمر، والذي يرتكز بالأساس على مجالات تدبير الموارد المائية والحماية من الفيضانات والجفاف وتدبير البنية الطرقية، بناء على الاتفاق الثنائي الموقع بين البلدين 5 أكتوبر 1990 حول السلامة الطرقية والابتكار والبحث التكنولوجي في مجال النقل.

ويرافق اعمارة في هذه الزيارة ،التي تنظم بدعم من سفارة المغرب بهنغاريا وتتواصل حتى الأربعاء المقبل، وفد يضم خبراء ومدراء مركزيين ومديري وكالات أحواض مائية ومسؤولي التعاون بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

ويتضمن برنامج الزيارة ،التي تأتي بدعوة من وزير الداخلية الهنغاري المكلف بقطاع الماء شاندور بينتير، مباحثات ثنائية لـ “اعمارة ” مع مسؤولين هنغاريين مكلفين بقطاعي الماء والطرق، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين وخاصة التقني ،الذي تؤطره مذكرة تفاهم وقعت بين البلدين في بودابست في سنة 2016.

وسيعقد خلال هذه الزيارة الاجتماع الثاني للجنة المشتركة المغربية الهنغارية للتعاون في مجال التدبير المندمج للموارد المائية، والتي تم إحداثها في إطار البرنامج التنفيذي للمذكرة سالفة الذكر لمدة ثلاث سنوات. كما سيقوم الوفد المغربي بزيارة لبعض منشآت ومحطات معالجة وتدبير البنية المائية والطرقية بالعاصمة الهنغارية وبعض المدن المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.