ألمانيا : ارتفاع عدد الاصابات بكورونا الى أزيد من ألف حالة

0

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني عن تسجيل 210 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا اليوم الاثنين، مما يرفع عدد الاصابات الى 1112 حالة. وأوضح المعهد أن عدد الاصابات ارتفع من 902 حالة تم تسجيلها أمس الاحد في كافة انحاء ألمانيا. وأضاف أن أغلب الحالات سجلت في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، بواقع 484 حالة.

وفي سياق متصل، وافقت الحكومة الالمانية اليوم الاثنين على تدابير لمواجهة تأثير الفيروس على الاقتصاد الالماني.

وتهم التدابير الاقتصادية الرئيسية تسهيل لجوء الشركات التي تواجه صعوبات الى البطالة الجزئية لموظفيها ، ومنح القروض في حالة وجود صعوبات بالنسبة للخزينة وتخصيص غلاف إضافي بقيمة 12.8 مليار يورو على مدى أربع سنوات لاستثمارات البنية التحتية.

وقال وزير المالية الألماني أولاف شولتس إنه من غير الواضح ما إذا كان وباء فيروس كورونا سيشكل تحديا اقتصاديا على المدى الطويل. وأكد في تصريح صحافي أن الحكومة الألمانية ستضمن أن يكون للاقتصاد سيولة كافية.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية أعلنت أمس الأحد أنه بإمكان المواطنين الألمان الموجودين في شمال إيطاليا مغادرة المنطقة والعودة إلى بلادهم رغم القيود على خلفية انتشار الفيروس. وأوضحت الوزارة أنه رغم القيود الشديدة على الدخول والخروج في 15 إقليم بشمال إيطاليا، هناك استثناءات تتمثل في توافر رحلات عاجلة تتعلق بالارتباطات بالعمل.

وجاء في إرشادات السفر الخاصة بالخارجية الألمانية بشأن إيطاليا والتي تم تحديثها أمس “لا يزال ممكنا العودة إلى محل السكن سواء في الداخل أو الخارج وكذلك المغادرة إلى ألمانيا أيضا. يجب الأخذ في الاعتبار أنه سيكون هناك عمليات تفتيش واستفسارات من قوات الأمن”.

يشار إلى أن إيطاليا تضم أغلب حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في أوروبا. ويزداد عدد المصابين، والوفيات، رغم الإجراءات المضادة واسعة النطاق التي يتم اتخاذها هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.