الصين تسجل 22 وفاة و40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت السلطات الصحة الصينية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 22 حالة وفاة و40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في حصيلة هي الأدنى منذ بدء عملية الإحصاء في يناير الماضي.

وبذلك، ارتفع إجمالي الوفيات في البر الرئيسي الصيني إلى 3119 شخصا، فيما بلغت حالات الإصابة ما مجموعه 80735 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، بنهاية يوم الأحد.

وأبرزت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي للحصيلة، أنه من بين الوفيات الجديدة الـ22 كانت هناك 21 حالة وفاة فى مقاطعة هوبي، مركز تفشي الوباء، وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ .

وأضافت أنه من مجموع حالات الإصابة الجديدة سجلت مقاطعة هوبي 36 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الأحد. وكانت جميع حالات الاصابة الجديدة في مدينة ووهان حاضرة المقاطعة ومركز تفشي الفيروس.

وارتفع بذلك إجمالي حالات الاصابة المؤكدة في هوبي، المقاطعة الأكثر تضررا بالوباء، إلى 67743 حالة. من جانب آخر، ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن 1535 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الأحد في البر الرئيسي الصيني.

وأضافت أن ما إجماله 58600 مريض غادروا المستشفيات بعد شفائهم حتى نهاية يوم الأحد.

وأشارت اللجنة إلى أن 20146 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع مرضى مصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية، مضيفة أن 3802 شخص غادروا الملاحظة الطبية يوم الأحد.

وخارج الصين القارية، تم تسجيل 114 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك 3 حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ، و10 حالات إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو، و45 حالة إصابة مؤكدة في تايوان من ضمنها حالة وفاة واحدة، وذلك حتى يوم الأحد.

وغادر 59 مريضا في هونغ كونغ و10 في ماكاو و15 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.