كوريا الشمالية ترفع الحجر الصحي عن 3600 شخصا بينهم أجانب

0

أفادت وسائل إعلام حكومية في كوريا الشمالية، أمس الأحد، أنه تم رفع الحجر الصحي عن حوالي 3600 شخص بينهم أجانب، والذي فرضته بيونغ يانغ عليهم في محاولة منها لتجنب تفشي فيروس كورونا داخل أراضيها.

وتم رفع الحجر الصحي على حوالي 3650 شخصا، من بينهم حوالي 1020 شخصا في إقليم كانغ وون، و2630 شخصا في إقليم جاكانغ، وفقا لمحطة إذاعة كوريا الشمالية، وهي محطة الإذاعة المركزية الكورية.

وسبق أن أفادت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية الجمعة الماضي بأن كوريا الشمالية رفعت الحجر عن 221 شخصا من بين 380 أجنبيا يخضعون للحجر الصحي.

ولم ت سجل كوريا الشمالية أي إصابة بالفيروس، لكنها فرضت قواعد صارمة، بما في ذلك إغلاق حدودها ووضع الآلاف من سك انها في عزلة. كما أخضعت مئات الأجانب وبينهم دبلوماسيون، لحجر في منازلهم.

وذكرت تقارير صحفية أنه تم اليوم الإثنين إجلاء دبلوماسيين أجانب من كوريا الشمالية، بعد أسابيع من حجر صحي صارم فرضته بيونغ يانغ.

وأشارت إلى أن عددا من الدبلوماسيين غادروا كوريا الشمالية الإثنين، فيما نظمت رحلة إجلاء لمواطنين أجانب من بيونغ يانغ إلى فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي.

وأقلعت طائرة تابعة لخطوط “اير كوريو” من بيونغ يانغ، ووصلت إلى فلاديفوستوك الإثنين الساعة 00,49 ت غ، وفقا للموقع الإلكتروني للمطار الروسي.

وكانت تقارير صحافية ذكرت في وقت سابق أنه سيتم إجلاء نحو 60 شخصا على متن هذه الطائرة. وكان بين هؤلاء دبلوماسيون ألمان وفرنسيون.

وكتب كولين كروكس السفير البريطاني في بيونغ يانغ “محزن أن نقول وداعا هذا الصباح للزملاء في السفارة الألمانية وفي المكتب الفرنسي (للتعاون) في كوريا الشمالية، والذين ي غلقون مؤقتا” مكاتبهم. وأشار إلى أن السفارة البريطانية ستبقى في المقابل مفتوحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.