فيروس كورونا: وزير الرياصة الإيطالي يؤكد على ضرورة الوقف “الفوري” للمنافسات

0

أكد وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، اليوم الأحد، أنه من الضروري أن يفكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في وقف المنافسات المحلية بشكل فوري”، بسبب انتتشار فيروس كورونا.

وكتب سبادافورا عبر صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك) “على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم التفكير بوقف منافسات “سيري أ” بشكل فوري”.

وأضاف الوزير أنه “من غير المنطقي، بينما نطلب من الناس القيام بتضحيات جمة للحد من تفشي الفيروس، تهديد حياة اللاعبين، الحكام، أفراد الجهاز الفني، والمشجعين الذين سيجتمعون حتما لحضور المباريات، وألا نقوم بتعليق مباريات كرة القدم بشكل موقت”. وفي تعليق عبر تويتر، كتب رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطاليين داميانو توماسي ان “وقف كرة القدم هو أكثر الأمور فائدة بالنسبة الى بلادنا حاليا (…) الفرق التي يجب تشجيعها حاليا موجودة في مستشفياتنا، في غرف الطوارئ”، في إشارة للمسعفين والعاملين في العناية الصحية.

وفي إطار التدابير المتحذة لوقف انتشار الفيروس، قررت الحكومة الإيطالية وضع ملايين الأشخاص في شمال البلاد قيد الحجر الصحي ، وفق مرسوم وقعه اليوم الأحد رئيس الحكومة جيوسيبي كونتي.

وأعلن كونتي على موقع “تويتر” توقيع هذا المرسوم الذي يفرض ابتداء من اليوم ، قيودا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا بما في ذلك ميلانو والبندقية.

وبموجب المرسوم تفرض السلطات قيودا صارمة على الدخول إلى هذه المناطق والخروج منها حتى انتهاء مدة الحجر في 3 أبريل. ويناهز عدد سكان ميلانو 1,4 مليون شخص.

كما يشمل قرار الحكومة مدينتي بارما وريميني في منطقة إيميليا رومانيا وأجزاء من منطقة فينيتو التي تضم مدينة البندقية. ويبلغ عدد سكان هذه المدن الثلاث نحو 540 ألف شخص.

وباتت إيطاليا إحدى أكبر بؤر فيروس كورونا في القار الأوروبية ،حيث بلغت حصيلة الوفيات 230 حالة في حين تخطى عدد المصابين 5800 شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.