الرئيس الإيطالي يدعو مواطنيه إلى تجنب القلق واتباع الإرشادات

0

وجه الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا رسالة لمواطنيه يدعوهم فيها إلى تجنب القلق، الذي يؤدي إلى نتائج عكسية والحرص على اتباع بدقة الإرشادت للوقاية من فيروس كورونا المستجد و الحيلولة دون انتشار العدوى.

وأكد رئيس الجمهورية، في هذه الرسالة التي أوردتها وسائل الإعلام اليوم الجمعة، أنه باحترام التوصيات و الإرشادات الصادرة عن الحكومة و اللجنة العلمية والتقنية “سيساهم كل واحد منا بشكل ملموس في التغلب على حالة الطوارئ” التي تشهدها البلاد بسبب فيروس كورونا “، الذي أودى بحياة 148 شخصا.

وقال ماتاريلا إن الحكومة الإيطالية، التي يخول لها الدستور الصلاحيات اللازمة لاتخاذ قرارات ، حددت سلسلة من التدابير والتوصيات التي اقترحها علماء وخبراء، والتي قد تبدوا بسيطة، لكنها في غاية الأهمية من أجل “تجنب خطر اتساع نطاق انتشار العدوى في هذه المرحلة الدقيقة ” التي تمر بها إيطاليا .

وأعلنت السلطات الإيطالية عن تسجيل 590 إصابة جديدة أمس الخميس و41 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ،مضيفة أن عدد المصابين على الأراضي الإيطالية ارتفع إلى 3296 مصابا . كما سجلت أول حالة وفاة للسيدة في العاصمة روما .

وأشارت إلى أن عدد الذين تماثلوا للشفاء وصل أمس الخميس إلى 138 شخصا ، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء المسجلة منذ بداية العدوى في إيطاليا إلى 414 متعافيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.