فيروس كورونا: لا إصابات جديدة في مقاطعة خوبي الصينية خارج بؤرة المرض

0

لأول مرة منذ أن بدأت الصين نشر بيانات عدوى “كوفيد-19 ” على المستوى الوطني، لم تسجل إصابات جديدة في مقاطعة خوبي خارج عاصمتها ووهان، حيث نشأ فيروس كورونا.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، أن جميع الحالات الجديدة في المقاطعة تم تسجيلها في العاصمة ووهان وعددها 126 حالة .

وأضافت اللجنة أن مقاطعة خوبي سجلت 29 حالة وفاة جديدة، منها 23 في عاصمة المقاطعة، مما يرفع عدد الوفيات جراء الفيروس في المنطقة إلى 2931 شخصا.

وتأتي الأرقام الأخيرة في أعقاب تنبؤ كبير الباحثين الصينيين تشانغ بولي، وهو أحد الأعضاء الـ 14 في فريق بحثي يعمل على السيطرة على الفيروس، أمس الخميس، ببلوغ الحالات في مقاطعة خوبي ذروتها في منتصف مارس الحالي.

ونقلت صحيفة الشعب اليومية، (النسخة الإنجليزية)، عن تشانغ قوله ” إنه وفقا لتحليلنا للاحصاءات، نتوقع أن تكون المدن الأخرى غير ووهان في مقاطعة خوبي خالية أساسا من مرضى فيروس “كورونا” ابتداء من منتصف مارس” الحالي، معربا عن الأمل في أن “لا تشهد ووهان حالات إصابة جديدة يومية في أواخر مارس”. وسجلت الصين، اليوم، 143 حالة إصابة جديدة و30 حالة وفاة، مما رفع عدد الإصابات إلى 80552 حالة والوفيات إلى 3042.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.