المجلس الإداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون يصادق على برنامج عملها ل2020

0

صادق المجلس الإداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون، اليوم الأربعاء بكلميم، على برنامج عمل الوكالة برسم السنة الحالية، والبرنامج التوقعي للفترة 2021 – 2022 .

كما صادق المجلس، الذي ترأسه بالنيابة مدير دعم التنمية المجالية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة ، أحمد التباعي، على محضر الدورة السابقة وعلى التقريرين الأدبي والمالي، كما تدارس حصيلة عمل الوكالة برسم 2019.

واعتبر السيد التباعي في كلمة بالمناسبة أن هذا المجلس ينعقد في سياق مهم قوامه المشاريع المهيكلة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مبرزا أن التعمير يعد قطاعا محوريا وأساسيا في هذه الأوراش ، وهو ما تعكسه الأدوار الاستراتيجية التي منحت للوكالات الحضرية .

وأشار الى أن الأدوار الجديدة الممنوحة للوكالات الحضرية تعتمد على مقاربة جديدة تقوم ، بالخصوص، على التعمير المستدام، وتجويد وثائق التعمير ، وتعزيز وتحسين المنظومة القانونية ، والتخطيط المندمج، والمعالجة الآنية والاستباقية لكل الاشكالات المطروحة في هذا المجال.

وفي ذات السياق، أبرز أن الوكالة الحضرية لكلميم واد نون مدعوة الى استكمال وضع وثائق التعمير وتجويد مضمونها والتسريع بإخراجها الى حيز الوجود، والى صياغة تصور لتنمية منسجمة ومندمجة تأخد بعين الاعتبار الحفاظ على الموروث الثقافي والطبيعي للجهة .

وكان المجلس الإداري للوكالة الحضرية لكلميم قد صادق السنة الماضية على مجموعة من التوصيات، منها على الخصوص، الاسراع بتفعيل النظام الهيكلي الخاص بالوكالة وتعديل الملحق رقم واحد لنظام الصفقات العمومية الخاص بالوكالة المتعلق بلائحة الخدمات التي يمكن أن تكون موضوع عقود أو اتفاقيات خاضعة للقانون العادي ، وذلك بإضافة خدمات التدقيق المالي والمساعدة المحاسباتية والنشر والإعلان والمساعدة المعمارية وتصاميمي إعادة الهيكلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.