روسيا تعلن عن توفرها على خمسة نماذج لقاح ضد فيروس “كورونا”

0

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الأربعاء، أنه يوجد لدى روسيا سلالة من فيروس “كورونا”، وقد تم تحضير 5 نماذج لقاح.

وقالت غوليكوفا للصحفيين أن “السلالة موجودة لدينا، لقد حصل عليها مركزنا للبحوث الحكومية، وفي نفس الوقت مركز جيني من مستوى عالمي، وحصل على هذا الوضع في العام الماضي، والآن يعملان بجدية على تطوير اللقاح ،وهناك الآن 5 نماذج للقاح ،مشيرة الى أنها مرحلة البداية، والكل يعمل بجهد على ذلك”.

وأعلن مدير المكتب الإقليمي الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية، هانز كليوغي، اليوم الأربعاء، تسجيل 80980 إصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في 33 دولة حول العالم.

من جهة أخرى ، أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي، عن تمديد روسيا الحظر المفروض على الرحلات الجوية الى الصين حتى الأول من أبريل المقبل بسبب وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وقررت الحكومة الروسية إغلاق 16 نقطة تفتيش على الحدود مع الصين اعتبارا من 31 يناير، حيث تم تخفيف القيود بعد أن بدأ سكان الشرق الأقصى يشكون من ارتفاع الأسعار ونقص المواد الغذائية بسبب اختفاء المنتجات الصينية من محلات البيع.

ومنذ 20 فبراير الجاري ، فرضت روسيا قيودا مؤقتة على دخول المواطنين الصينيين الذين يسافرون من أجل السياحة والتعليم والعمل في روسيا .

يشار الى ، أن فيروس “كورونا” المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في دجنبر 2019، في مدينة ووهان بسوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية، في يناير الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.