اليابان: الشروع في إخلاء سفينة خاضعة للحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

0

بدأ عدد من ركاب السفينة السياحية “دايموند برنسيس” (أميرة الماس) التي تفشى فيروس كورونا بين ركابها، بمغادرتها، وذلك بعد أن ظلوا أسبوعين في الحجر الصحي قبالة يوكوهاما في اليابان.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الأربعاء، أن الركاب الذين تبين عدم إصابتهم بالفيروس بعد فحوصات طبية على كل واحد منهم، بدأوا بالنزول أخيرا إلى اليابسة، بعد أن أكملوا فترة حجر صحي مدتها 14 يوما على متن السفينة.

ويتوقع المسؤولون اليابانيون أن يغادر السفينة 500 شخصا ممن تبين عدم إصابتهم بالفيروس بحلول نهاية اليوم الأربعاء، في حين ستتواصل عملية نزول الركاب ثلاثة أيام على الأقل.

وأخضعت السلطات اليابانية السفينة (أميرة الماس) للحجر الصحي منذ 3 فبراير الجاري، لإجراء الفحوصات اللازمة للركاب والطاقم للتأكد من عدم حملهم الفيروس.

وكان على متن السفينة 3 آلاف و500 شخصا.

يشار أن عدد المصابين بفيروس كورونا في اليابان، بمن فيهم مصابو السفينة، بلغ 523 حالة حتى صباح أمس الثلاثاء، حسب مصادر يابانية.

وكانت السلطات الصينية أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، لأكثر من ألفي حالة بالصين بعدما سجلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء وسط البلاد، 136 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، في حين بلغ عدد المصابين 74 ألف و185 شخصا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.