بنيعيش تدعو الفاعلين الاقتصاديين الإسبان إلى الاستفادة من الفرص التي تتيحها المملكة

0

دعت سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش أمس الاثنين بمدريد الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال الإسبان إلى الاستفادة من الفرص التي تتيحها المملكة في مجال الاستثمار بفضل موقعها المتميز كبوابة لإفريقيا .

وسلطت كريمة بنيعيش خلال لقاء نظمته ” مؤسسة كارلوس الثالث ” بشراكة وتعاون مع بنك ( إيبيركاخا ) الإسباني الضوء على فرص الاستثمار التي يتيحها السوق المغربي مستعرضة مختلف الأوراش والإصلاحات الكبرى السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أطلقتها المملكة خلال العشرين سنة الأخيرة بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي مكنتها من التموقع كإحدى الدول الرائدة في مجال التنمية الاقتصادية على الصعيد الإفريقي .

وقال بيان لسفارة المغرب في مدريد إن كريمة بنيعيش استعرضت خلال هذا اللقاء الذي حضره العديد من الفاعلين الاقتصاديين وأرباب الشركات والمقاولات الإسبانية مختلف البرامج والمخططات القطاعية التي اعتمدها المغرب والتي ساهمت بشكل كبير في تنمية وتطوير مجموعة من القطاعات لاسيما في الصناعة والفلاحة والسياحة مشيرة إلى أن المملكة تدرك جيدا التحديات المطروحة خاصة المتعلقة بإدماج الفئات الهشة في التنمية الاقتصادية وتقليص الفوارق الاجتماعية .

وشكل هذا اللقاء الذي شارك فيه ممثلو حوالي 30 شركة ومقاولة إسبانية تنشط في العديد من القطاعات مناسبة لسفيرة المغرب بمدريد من أجل التأكيد على التزام المملكة وانخراطها في إعداد نموذج تنموي جديد تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والذي يروم بالأساس ضمان التنمية الشاملة والمتناغمة والتي تتطلع إلى المستقبل .

وبعد تذكيرها بالأهمية التي يكتسيها المغرب كمنصة قارية دعت السيدة بنيعيش الفاعلين الاقتصاديين الإسبان إلى الاستفادة من مناخ الأعمال الملائم والواعد الذي يوفره المغرب وكذا من الفرص المتاحة لتنفيذ مشاريع تعود بالنفع على الطرفين مشددة على تفرد وتميز العلاقات التي تجمع بين المملكتين وبين العائلتين الملكيتين .

يشار إلى أن ” مؤسسة كارلوس الثالث ” هي جمعية خاصة ذات توجه دولي تهدف من خلال مبادرات وأنشطة متنوعة إلى المساهمة في تنمية وتطوير الثقافة والفنون والعلوم وكذا دعم وتشجيع المبادلات ولقاءات التعارف بين أوساط رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.