الخطوط الجوية الهولندية تعتذر عن منع كوريين استخدام دورة المياه على متن طائرتها

0

قدمت الخطوط الجوية الملكية الهولندية اعتذارا علنيا، أمس الجمعة، لعدم السماح للمسافرين الكوريين الجنوبيين باستخدام دورة مياه على متن طائرة الشركة، بسبب المخاوف من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وفق ما أوردت وكالة انباء “يونهاب”.

وأبرزت الوكالة أن الحادث قد وقع على متن طائرة تابعة للشركة الهولندية، كانت قادمة من أمستردام إلى إنتشون في 10 فبراير، حيث وضع أحد أفراد الطاقم ورقة مكتوبة باللغة الكورية على باب دورة المياه، وكان نصها “دورة المياه لأعضاء الطاقم فقط”، ثم أضاف الطاقم بعد ذلك النسخة الإنجليزية من الورقة بعد أن أشار إلى ذلك أحد الركاب.

وقال المدير العام لفرع الشركة في كوريا الجنوبية، غويوم غلاس، في لقاء صحفي في أحد فنادق سيول، “هذا خطأ بشري ونحن نعتذر عنه”.

وأضاف “نحن نأخذ مزاعم قيامنا بممارسة التمييز ضد بعض ركابنا على محمل الجد، ونأسف بشدة لأن هذا اعتبره البعض تمييزا، وهو ما لم يكن في نية الطاقم مطلقا”.

ويأتي الحادث وسط الجهود العالمية لاحتواء الفيروس المميت “كوفيد-19″، الذي ظهر في مدينة “ووهان” بوسط الصين في أواخر دجنبر.

وفي كوريا الجنوبية، أصيب بالفيروس 28 شخصا حتى الآن، غادر سبعة منهم المستشفيات بعد تعافيهم من الفيروس، في حين أن ال21 الآخرين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات هم الآن في حالة مستقرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.