ألمانيا : جرحى واضطرابات في حركة الطيران والقطارات بسبب عاصفة “سابينا”

0

خلفت عاصفة “سابينا” التي تجتاح ألمانيا منذ أمس الأحد جرحى و اضطرابات في حركة القطارات، فيما ألغيت العديد من الرحلات الجوية أو تم تأجيلها.

وكانت هيئة الأرصاد الألمانية حذرت من هبوب عاصفة شديدة قد تصل إلى حد الإعصار أمس الأحد واليوم الاثنين، ناجمة عن منخفض جوي شديد، وسط وشمالي ألمانيا.

وقال متحدث باسم الشرطة الالمانية إن امرأتين أصيبتا بجروح خطيرة في ساربروكه عندما سقطت شجرة عليهما في موقف سيارات بمستشفى وأن إحداهما تواجه خطر الموت.

وأضاف المتحدث أن شابا يبلغ من العمر 16 عاما أصيب بجروح خطيرة في رأسه في بادربورن عندما أصيب بغصن شجرة في منطقة غابوية وانه تم نقله الى المستشفى.

كما ألغت بعض شركات الطيران رحلاتها احترازيا في مطار فرانكفورت الدولي، أكبر مطار في ألمانيا.

وأوضح متحدث باسم المطار أنه تم إلغاء 190 رحلة إقلاع وهبوط مضيفا أن حركة الطيران تسير على نحو طبيعي حتى الآن، حيث لم يتسبب الإعصار في أي تأخيرات كبيرة.

وكان مطار ميونيخ الأكثر تضررا، حيث ألغيت 420 رحلة من إجمالي نحو ألف رحلة، بحسب بيانات متحدث باسم المطار.

وألغيت العديد من الرحلات الجوية في مطاري دوسلدورف وكولونيا بولاية شمال الراين-ويستفاليا غربي ألمانيا.

كما ألغى مطار شتوتغارت 35 رحلة إقلاع على الأقل، بينما ألغى مطار هامبورغ 42 رحلة هبوط و47 رحلة إقلاع.

وتسببت العاصفة أيضا في اختلالات في حركة القطارات حيث أعلنت شركة النقل السككي الالمانية “دويتشه بان” انها أوقفت القطارات ذات المسافات الطويلة عبر البلاد مساء الأحد متوقعة استمرار الاضطرابات على مدار اليوم الاثنين.

وعلق أمس الاحد نحو 300 راكب في قطار فائق السرعة في ألمانيا من طراز (آي سي) كان في طريقه من امستردام إلى برلين بعد أن اصطدم القطار بشجرة أسقطها إعصار سابينا على الطريق الحديدي.

كما أعلن عن إغلاق المدارس اليوم الاثنين في عدد من المدن غرب ألمانيا.

وأشارت الهيئة الى أنه من المتوقع أن تهب أعاصير شتوية بسرعة 120 كيلومتر / ساعة على ساحل بحر الشمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.