عمالة عين الشق : تسليم خمس مركبات مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0

جرى امس الخميس بالدار البيضاء تسليم 5 مركبات تم اقتناؤها لاستعمالات خدماتية مختلفة، وذلك في إطار العمل على تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق .

وهمت هذه الدفعة من المركبات المسلمة للمستفيدين ، والتي تقدر كلفتها الإجمالية بمليون و570 ألف درهم، ثلاث وحدات كأكشاك متنقلة للمأكولات الخفيفة ، وحافلة للنقل الرياضي ، وأخرى عبارة عن خزانة مكتبية متنقلة .

وقد ساهم في اقتناء هذه المركبات صندوق المبادرة الوطنية للتنمية المشرية بنحو 76 في المائة ، فيما تكفل الشركاء بالنسبة المتبقية.

وحول هذه العملية ، أكدت السيدة هند حنين رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن وحدات المأكولات الخفيفة،التي يبلغ غلافها المالي 420 ألف درهم ، هي من نصيب ثلاث مقاولين ذاتيين شباب استفادوا منها في إطار برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2019، عقب إخضاعهم لدورات تكوينية في هذا المجال.

وفي إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي في المجال الحضري برسم سنة 2018 ، أشارت إلى أن نادي الانتصار الرياضي لكرة اليد النشيط بتراب العمالة استفاد من حافلة للنقل الرياضي، التي تم اقتناؤها بغلاف مالي حددت قيمته في 300 ألف درهم، كحافز للنادي على مزيد من العطاء لتأكيد حضوره في مختلف المحافل الرياضية. وأضافت في السياق ذاته أن مشروع اقتناء وحدة مكتبية متنقلة لفائدة جمعية إبداع للثقافة و التواصل، كلف ما قيمته 850 ألف درهم، وذلك رغبة في جعل هذه الوحدة أداة لنشر مبادئ القراءة و التثقيف لدى التلاميذ المتدرسين بمختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية بتراب هذه العمالة، مبرزة أن هذا المشروع كان ثمرة مائدة مستديرة نظمت في 08 ماي 2018 احتفاء بيوم شجرة الكتاب.

وأشرف على تسليم هذه المركبات عامل عمالة مقاطعة عين الشق السيد منير حمو،بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية الى جانب عدد من الشخصيات العسكرية و المدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.