بنيعيش تدعو الفاعلين الاقتصاديين الإسبان إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها المملكة

0

دعت كريمة بنيعيش سفيرة المغرب في إسبانيا امس الثلاثاء بمدريد رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الهائلة والمتنوعة التي تتيحها المملكة وتموقعها كمنصة دولية في مجال الاستثمار وريادة الأعمال .

وسلطت كريمة بنيعيش خلال لقاء عقدته اليوم مع أعضاء منظمة ( مدريد فورو إيمبريساريال ) التي تعد إحدى المنظمات الأساسية لرجال الأعمال والمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين في جهة مدريد الضوء على الأداء الجيد لمختلف المؤشرات الماكرو اقتصادية للمغرب وما تحقق من إنجازات في سياق دولي صعب .

كما استعرضت بنيعيش مختلف الأوراش والإصلاحات السياسية والاجتماعية التي أطلقتها المملكة على مدار العشرين سنة الماضية بفضل الرؤية السديدة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي أهلتها لتصبح واحدة من أكثر الدول استقرارا وجاذبية في إفريقيا .

وقال بيان لسفارة المغرب في مدريد إن هذا اللقاء الذي حضره أكثر من 20 من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين الإسبان الذين ينشطون في العديد من القطاعات شكل فرصة للسيدة كريمة بنيعيش للوقوف على الإنجازات التي حققها المغرب وكذا الأوراش الاقتصادية الكبرى التي يجري تنفيذها بالإضافة إلى التزام المملكة باعتماد نموذج تنموي جديد تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والذي يروم بالأساس ضمان التنمية المتناغمة والشاملة ودعم وتعزيز دور المملكة كقاطرة للتنمية على صعيد القارة الإفريقية .

وأشادت سفيرة المغرب في إسبانيا بالعلاقات المتميزة والمتفردة والمتعددة الأبعاد التي تجمع بين المملكتين الإسبانية والمغربية وكذا بين العائلتين الملكيتين .

من جانبهم نوه الفاعلون الاقتصاديون ورجال الأعمال الإسبان الذين شاركوا في هذا اللقاء بمختلف الإنجازات والأوراش التي أطلقها المغرب والتي همت مختلف المجالات خاصة في قطاع الطاقات المتجددة والصناعة والتجارة وغيرها .

وبمناسبة هذا اللقاء جددت سفارة المغرب في مدريد ومنظمة ( مدريد فورو إيمبريساريال ) التزامهما بتكثيف الجهود من أجل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والإسبان .

وتعد منظمة ( مدريد فورو إيمبريساريال ) فضاء للتفكير والتواصل بين الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين بجهة مدريد حول مختلف المواضيع المرتبطة بقضايا الاستثمار ومشاريعهم وأنشطتهم الاقتصادية وكذا قوة اقتراحية وازنة لدى صناع القرار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.