الرئيسية / الواجهة / شريط “مواسم العطش” لحميد الزوغي يمثل المغرب في المهرجان الدولي لسينما المرأة بأسوان

شريط “مواسم العطش” لحميد الزوغي يمثل المغرب في المهرجان الدولي لسينما المرأة بأسوان

يمثل فيلم “مواسم العطش” للمخرج حميد الزوغي، المغرب في فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لسينما المرأة بأسوان (مصر) التي ستقام ما بين 10 و 15 فبراير المقبل.

وتدور أحداث الشريط الذي يشارك في المسابقة الرسمية (الأفلام الروائية الطويلة) حول قرية مغربية في ستينيات القرن الماضي أجبر الرجال على مغادرتها من أجل العمل في الحقول ومناجم الفحم التي يستغلها الأوربيون، تاركين وراءهم نساءهم في عوالمهن الخاصة، غارقات في صمت طويل وانتظار لا ينتهي.

وتتقاطع في الفيلم أربع قصص مختلفة لنساء القرية، اللواتي انقلبت حيواتهن رأسا على عقب بعد مغادرة رجال القرية.

وشخصت أدوار الفيلم، الذي كتب له السيناريو إبراهيم هاني، مجموعة من الممثلات الشابات، من ضمنهن فدوى الطالب ونهيلة بنمومو وفاطمة الزهراء لحرش وإنصاف زروال.

وفضلا عن الفيلم المغربي، تتنافس في هذه المسابقة 10 أشرطة طويلة هي “بعلم الوصول” (مصر) للمخرج هشام صقر، و “منزل أغا” وهو إنتاج مشترك لأربع دول هي كوسوفو، ألبانيا، كرواتيا، فرنسا، و “أليس” وهو إنتاج أسترالي فرنسي مشترك، و “ذئب بالولي الذهبي”، (فيلم تسجيلي من إنتاج بوركينافاسو وفرنسا) و”زهرة بومباي”، وهو إنتاج هندي فرنسي بريطاني مشترك، و”الحلم الكونفوشيوسي” وهو إنتاج أمريكي صيني، والفيلم الهولندي “غريزة” والشريط المجري “في هدوء”، والفيلم البرازيلي “بكاريته”، وأخيرا شريط “أسماء الزهور”، وهو انتاج بوليفي أمريكي كندي.

ويعرض المهرجان في مسابقة الفيلم القصير 20 فيلما منها ستة أفلام تسجيلية وأربعة أفلام تحريك، و10 أفلام روائية.

ويكرم المهرجان في افتتاحه، الفنانتين المصريتين نيللي كريم ورجاء الجداوي، بينما يشهد حفل الختام تكريم ثلاثة من صانعات السينما في مصر وهن رحمة منتصر، وناهد فريد شوقي، وليلى السايس.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

: اطلاق مبادرة (هيا معي 1+3 ) لدعوة مشجعين آخرين لحضور المونديال

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مبادرة (هيا معي 1+3 ) التي تتيح لأي مشجع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *