أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / باقة متنوعة من الإبداعات الفكرية والأدبية المغربية تؤثث معرض القاهرة الدولي للكتاب

باقة متنوعة من الإبداعات الفكرية والأدبية المغربية تؤثث معرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك المغرب في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال51 ، بباقة متنوعة من الإبداعات الفكرية والأدبية لأبرز الكتاب المغاربة.

ويحظى الكتاب المغربي باهتمام كبير من قبل زوار المعرض من جمهور القراء والباحثين لما يقدمه من أصناف متنوعة من العناوين والإصدرات الجديدة التي تلامس المجالات الأدبية والفكرية والسياسية والاقتصادية.

وتشارك عشرة دور نشر مغربية في الدورة ال51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي ينظم ما بين 22 يناير الجاري و 4 فبراير المقبل.

وتأتي المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الثقافية، في إطار التبادل بين معرض القاهرة الدولي للكتاب والمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

واكد عدد من الناشرين المغاربة في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، المشاركة في معرض القاهرة الدولي ، تمثل مناسبة للتبادل الثقافي والتعريف بالأدب المغربي، يحظى ، خصوصا الرواية والفلسفة، باهتمام العديد من الزوار.
وفي هذا السياق ، اشار كاتب عام اتحاد الناشرين المغاربة ،مدير دار النشر القرويين ،بنعود محمد ربيع إلى أن مشاركة المغرب في معرض القاهرة للكتاب نوعية بالنظر لصنوف الاصدارات التي يقدمها للزائر والتي تشمل محموعة ابواب من بينها تاريخ الأندلس ،والدراسات والفكر والفلسفة والابداع والقصة القصيرة.

وحول نوعية زوار الرواق المغربي ،أبرز بنعود ،أن الزبون الاول للرواق ، هي مراكز الدراسات والابحاث والمؤسسات الجامعية التي تجد ضالتها من كتب للفكر والفلسفة والنقد داخل الجناح المغربي والتي لا تتوفر في باقي أجنحة المعرض.

من جهته اعتبر عبد اللطيف المراكشي مندوب دار الثقافة بالمغرب ،أقدم عارض مغربي في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة حيث يشارك بانتظام منذ حوالي 33 سنة ،أن معرض القاهرة بمثابة سوق لترويج الكتاب بالنظر للموقع الاستراتيجي لمصر وللعدد الكبير والمتنوع لزوار المعرض.

واشار المراكشي إلى أن هناك طلبا كبيرا على الكتاب المغربي خاصة ما يتعلق منه بالتصوف ، والادب ، والتحقيقات الاسلامية واللسانيات والترجمات.

ومعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي نظمت أول نسخة له عام 1969، يعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، حيث يزوره سنويا حوالي 2 مليون شخص.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر من تفشي كبير لكورونا في العالم بسبب المتحور “أوميكرون”

حذرت منظمة الصحة العالمية من حدوث زيادة بالإصابات بكوفيد-19 اعتمادا على خصائص”أوميكرون” وهو ما ستكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *