الكاميرون: المغرب يشارك بياوندي في معرض إفريقيا للكهرباء من 15 إلى 18 أبريل

0

تحتضن العاصمة الكاميرونية ياوندي الدورة الثالثة لمعرض إفريقيا للكهرباء “إليك إكسبو أفريك” في الفترة من 15 إلى 18 أبريل المقبل، بمشاركة الفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقة المتجددة التي تترأس الفيدرالية الإفريقية للكهرباء.

وذكر المنظمون في مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء بقصر المؤتمرات في ياوندي ضمن الاستعدادت لتنظيم هذا الحدث، إن المغرب سيحضر المعرض من خلال وفد كبير يضم على الخصوص خبراء من القطاع.

ويعد المعرض الذي تنظمه الفيدرالية الإفريقية للكهرباء، وكالة “أتوليي فيتا” (المغرب) ، بالتعاون مع رابطة شركات الكهرباء والمياه الكاميرونية، منصة جديدة لتميز المنتجات والخبرة في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

ويتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 120 عارضا (مصنعي التجهيزات والموزعين ومكاتب الدراسات، ومزودي الكهرباء والتركيب والجهات المانحة والمقاولين …)، يمثلون 12 دولة عضوا في الفيدرالية الإفريقية للكهرباء، وأكثر من 15 دولة أبدت اهتمامها بالمشاركة في هذا الحدث الإفريقي.

ويتضمن برنامج المعرض لقاء حول الموضوع العام “ولوج الجميع للكهرباء بواسطة الطاقات المتجددة” إضافة إلى ورشات عمل حول ريادة الأعمال والصناعات الكهربائية، والتنمية القروية والسياحية والجماعات الترابية اللامركزية، والفاعلين-المنعشين في القطاع.

ويروم المعرض الذي سيقام على مساحة 3000 متر مربع، تقديم حلول للسلطات العمومية لزيادة معدل التغطية الكهربائية في بلدانها والمساهمة في تطوير قطاع الكهرباء في إفريقيا، وتعزيز نقل التكنولوجيا و تعزيز التبادلات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في الفيدرالية الإفريقية للكهرباء بشكل خاص وإفريقيا بشكل عام.

وتهدف الفيدرالية الإفريقية للكهرباء التي تم إنشاؤها في عام 2011، إلى إتاحة الفرصة للبلدان الأعضاء لبناء شراكات مربحة للجميع ستمكن كذلك من الرفع من أداء الصناعات الطاقية والكهربائية والإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.