تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة

0

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الامريكية اليوم الثلاثاء عن تشخيص أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد الذي تفشى في الصين ثم انتقل الى عدد من البلدان الاخرى.

وأفاد مسؤولون في قطاع الصحة الأمريكي في تصريحات أوردتها وسائل الاعلام المحلية ، أن نتائج الفحص الطبي أظهرت إصابة رجل في عقده الثالث بالفيروس، مشيرة الى أن هذا الاخير عاد الاسبوع الماضي إلى ولاية واشنطن بعد سفره إلى منطقة “ووهان” الصينية ، حيث ظهر الوباء.

وذكر المسؤولون أن الشخص المصاب “في حالة جيدة” ويخضع للعلاج في مستشفى في ايفرت ، بالقرب من سياتل، موضحين أنه لم تظهر عليه أي أعراض لدى وصوله إلى مطار سياتل تاكوما.

وتعد الولايات المتحدة خامس بلد يعلن عن حالة إصابة بهذا الفيروس بعد الصين وتايلاند واليابان وكوريا الجنوبية.

وأكدت الصين، اليوم الثلاثاء استعدادها للعمل مع المجتمع الدولي لكبح انتشار فيروس “كورونا” الذي يسبب الإصابة بالالتهاب الرئوي، وذلك عقب تسجيل حالات إصابة في بلدان أخرى.

وكان فريق من الخبراء تابع للجنة الوطنية للصحة الصينية أعلن عن انتقال فيروس “كورونا” بين المواطنين وإصابة طاقم طبي، ما يعزز المخاوف من انتشار واسع للداء.

وإلى غاية أمس الاثنين، تم الإبلاغ عن إجمالي 224 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن هذا الفيروس الجديد في الصين. وقد تأكدت 217 حالة إصابة بينها 198 حالة في مدينة ووهان، بؤرة الداء، و14 في مقاطعة قوانغدونغ و5 في بلدية بكين.

وعلى إثر هذه التطورات، أعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أنها ستعقد اجتماعا طارئا، غدا الأربعاء، لتحديد ما اذا كان مناسبا إعلان “حالة طوارىء صحية ذات بعد دولي”، وهو التدبير الذي يتخذ عادة مع الاوبئة الاكثر خطورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.