الرئيسية / فن وثقافة / المطربة المغربية صباح زيداني تطرح جديدها الفني

المطربة المغربية صباح زيداني تطرح جديدها الفني

طرحت الفنانة المغربية صباح زيداني أغنيتها الجديدة “مشتقالك”، وذلك ضمن رؤية فنية تهدف لتطويع قدراتها الصوتية والطربية وتكييفها مع مختلف الأنماط الغنائية العربية (شعرا وزجلا)، ومد جسور التواصل عبر الفن ما بين المغرب والمشرق.

وكتب كلمات أغنية “مشتقالك” ولحنها الشاعر السوري، المقيم بأمريكا، الفنان داود سلامي، فيما جرى توزيع الأغنية وتنفيذها باستوديو تمام عبد الله، مع فوتومونتاج من توقيع عمار أحمد، وتصوير خالد بنفنيش.

ويضم ريبرتوار الفنانة صباح زيداني العديد من الأغاني، من أشهرها كن لي قليلا، انس ما شئت، أمر غريب، دارنا يا دار السلام…

وتستعد المطربة صباح زيداني لطرح أغنية مغربية جديدة، فضلا عن مشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها قريبا. وتعد صباح زيداني أحد الأصوات الشجية التي اختارت القصيدة الشعرية المغناة كنمط غنائي، لكونها لا تقل أهمية وتأثيرا في روح ووجدان المستمع وبث همومه وأفكاره، من القصيدة النثرية.

وبدأ ولع الفنانة صباح زيداني بالغناء منذ نعومة أظافرها، حيث التحقت بالمعهد الموسيقي بمراكش لصقل موهبتها بالدراسة، قبل أن تخوض تجارب فنية متنوعة عبر المشاركة في مهرجانات وطنية ودولية، كمهرجان الأغنية المغربية، علاوة على المشاركة في العديد من اللقاءات والسهرات الفنية والثقافية.

كما تعاونت مع العديد من الفرق الموسيقية الأجنبية والوطنية، مما مكنها من اكتساب خبرة أكبر وتجويد نبرتها الصوتية لتصنع لنفسها اسما في مجال الطرب الأصيل.

وتميل المطربة صباح زيداني إلى المزاوجة في مشاريعها الفنية بين التجديد والمحافظة على المرجع الأصلي بغية الوصول إلى الجمهور العربي العريض عبر لون غنائي يمزج بين الأغنية العربية وروح العصر.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

الشاعر صلاح الوديع ضيفا على “الغرفة المضيئة” لبيت الشعر في المغرب يوم 14 أكتوبر الجاري

يستضيف بيت الشعر في المغرب والجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي، في 14 أكتوبر الجاري برواق محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *